القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات العسل المذهلة للعناية بالبشرة وجمالها l ماسكات منزلية


وصفات العسل المذهلة للعناية بالبشرة وجمالها l ماسكات منزلية

كلنا طبعا عارفين فوائد العسل المذهلة وأنه أيقونه الجمال في مجال العناية والحفاظ علي بشرة نضره وصحية ومعروف كمان بقدرتة الشفائية " فيه شفاء للناس " صدق الله العظيم


ولأن العسل جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية من أول معلقة العسل اللي بناخدها علي الريق الصبح عشان نقوي مناعتنا ونعزز صحتنا لحد ما بنستخدمه في مستحضرات الجمال والعناية بالشعر والجسم والبشرة .


ويعد العسل إكثير الجمال لبشرة جميلة ونضرة وغني بالمكملات الغذائية ومضادات الأكسدة مما يجعله غذاء هاما لصحتنا ونضارة البشرة وعلاج الإضرار الموجوده بها ، وفي موضوعنا هنتكلم عن طريقة عمل وصفات بسيطة وسهله نقدر بيها نحافظ علي جمال بشرتنا ونعومتها ونعتني بيها .




 فوائد العسل للبشرة :

  • يحتوي العسل علي مضادات للبكتيريا فهو مطهر طبيعي وفعال للبشرة
  • يقلل العسل من الأنزيمات المسببة لألتهابات الجلد فهو مرطب وملطف طبيعي وفعال للجلد
  • ينظف العسل مسام البشرة من الشوائب
  • ينعم العسل البشرة وبعالجها من التشققات في فصل الشتاء
  • يعالج العسل الشفاه المتشققة وينعمها ويرطبها


ولأن العسل أيقونه من أيقونات الجمال ويستخدم في معظم مستحضرات التجميل والعناية الخاصة بالبشرة والشعر فيعد وجوده في أغلب ماسكات البشرة من الأشياء الضرورية والمهمة للعناية ببشرتنا هنتعرف علي أهم 3 ماسكات بالعسل وبمكونات طبيعية متواجدة في كل بيت.



وصفات عمل ماسكات للبشرة بالعسل :


ماسك العسل والزبادي : لترطيب البشرة


يعمل الزبادي علي ترطيب وتفتيح وتنعيم البشرة وزيادة النضارة فيها لإحتوائة علي حمض اللاكتيك الذي يمنع إنتاج الميلانين , ويصفي ويزيل الشوائب من البشرة وكمعالج قوي وفعال للهالات السوداء , كما يحتوي علي مضادات الأكسدة ويقاوم تجاعيد البشرة وخلطة بالعسل يزيد يجعل البشرة نضرة ورطبه ومناسب لجميع أنواع البشرة .



المكونات :

ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من الزبادي

طريقة التحضير :

نخلط العسل مع الزبادي جيدا ونوزع الخليط علي البشرة ونتركة لمدة من 15 – 20 دقيقة ثم نشطف الماسك بالماء الدافئ ثم البارد
يستخدم هذا الماسك 3 مرات بالأسبوع .


ماسك العسل وماء الورد : لتنظيف وتنعيم البشرة 

يعمل ماء الورد علي تلطيف الجلد ومنحه النضارة والحيوية وغلق المسام وترطيب البشرة ونعومتها وخلطة بالعسل يساعد علي تنظيف البشرة والتحكم بكمية الدهون فيها وهذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة وبالأخص الدهنية والختلطة .

يستخدم هذا الماسك مرتين أو ثلاثة في الأسبوع


المكونات :

ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من ماء الورد الأصلي

طريقة التحضير :

نخلط العسل جيدا مع ماء الورد ونوزعه علي بشرة نظيفة ونترك الخليط لمدة 20 دقيقة أو حتي يجف ثم نشطف الوجه بالماء البارد لغلق المسام ونضع أي كريم مرطب .


ماسك العسل والقهوة : لتقشير ونعومة البشرة

تحتوي القهوة علي حمض الكافيين اللي بيساعد علي تقشير البشرة وتحفيز زيادة الكولاجين في الوجه وكمان بيحافظ علي صحة البشرة في العموم وخلطة بالعسل يزيد من نعومه البشرة ومنحها النضارة الطبيعية .


المكونات :

ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من القهوة

طريقة التحضير :

نخلط المكونات جيدا وننظف بشرتنا ونعرضها للبخار لمده 15 دقيقة لفتح مسامات البشرة والإستفاده من الماسك
نفرد الخليط جيدا علي البشرة ونبدأ في تدليك بشرتنا في حركات دائرية لمده لا تقل عن 45 ثانية ولكن بلطف لكي لا نجرح بشرتنا ثم نتركه يجف علي البشرة لمده من 5 – 10 دقائق ثم نشطفة بالماء البارد ثم نمرر قطنة مغموسة بماء الورد لغلق مسام البشرة وبعد ذلك نضع الكريم المرطب .


وفي النهاية لازم نعرف إن المحافظة علي صحتنا وجمال بشرتنا لا يحتاج إلي شراء المستحضرات المرتفعة الثمن ولكن نستطيع الوصول لجمال البشرة ونضارتها بمواد يسهل وجودها في كل بيت لكن المهم نتعلم كيف نستعملها بالطرق الصحيحة ونعرف فوائدها وطبعا لا يخفي علي أحد الفوائد العظيمة للعسل .


كتبتة :

أ / رانيا عبد النبي




فيديو
فوائد العسل للدكتور احمد ابو النصر




reaction:

تعليقات