القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل عصائر لتقوية المناعة - نحو حياة افضل

 

طريقة عمل عصائر لتقوية المناعة - نحو حياة افضل





طريقة عمل عصائر لتقوية المناعة - نحو حياة افضل

ماهي المناعة وما هي اهميتها ؟

 الجهاز المناعي هو خط الدفاع الاول عن الجسم من مهاجمة الفيروسات ، فبدونه ستتمكن الامراض من اصابة جميع اجهزة الجسم ، وهذا يعني مدي ضرورة الحفاظ علي الجهاز المناعي دائما وتعزيزة بالتغذية والمكملات الغذائية التي تساعدة علي اداء وظيفته بكفائة .


ويعتبر الجهاز المناعي بالجسم جهاز شديد الذكاء حيث انه يتعرف علي جميع انسجة الجسم ويحارب كل ماهو ضار من فيروسات والبيكتريا وغيرها مما قد يضر عمل جميع الوظائف الحيوية بجسم الانسان ، وضعف الجهاز المناعي يترتب عليه امراض كثيرة وعدم قدرة الجسم علي الدفاع عن نفسه حيث انه فقط حائط الصد الاساسي له .


تقوية جهاز المناعة عن طريق العصائر المنزلية :

تعتبر الفواكه من اكثر الاغذية احتواء علي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للحصول علي نمو سليم وايضا لها دور بارز في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي ، حيث تحتوي الفواكه علي الكثير من مضادات الاكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الجهاز المناعي ليقوم بدورة بصورة جيدة .


 وتعتبر العصائر محببه الي جميع الاعمار وخصوصا الاطفال فهم الاكثر عرضة لامراض الجهاز المناعي وايضا كبار السن ، وبما ان عصير الفواكه من المغذيات الخفيفه علي الجهاز الهضمي والمحببه للاطفال فتعتبر من انسب الوسائل التي يمكن استعمالها في رفع قدرة الجهاز المناعي .


اولا وقبل ان نتكلم عن طرق عمل العصائر التي تدعم الجهاز المناعي لابد من التوعية ببعض النصائح التي تمكنك ايضا من رفع قدرة المناعة .

  • غسل اليدين جيدا وخصوصا قبل تناول الطعام
  • الاهتمام بالتغذية الصحية والمحافظة علي وجبة الافطار
  • البعد عن التوتر الدائم
  • ممارسة بعض الانشطة الرياضية مثل المشي لمدة 15 دقيقة خمسة مرات بالاسبوع
  • الحفاظ علي عدد مناسب من ساعات النوم 
  • الامتناع او التقليل من نسبة التدخين 

طرق عمل عصائر منزلية لتقوية الجهاز المناعي :

طريقة عمل عصائر لتقوية المناعة - نحو حياة افضل


1- البرتقال والتفاح والجزر :

يحتوي هذا المزيج الرائع من الفواكة علي الكثر من الفيتامينات والاملاح المعدنية الهامة في دعم الجهاز المناعي وتقويته مثل فيتامين ج ، وفيتامين أ وب 6 ، وتعتبر هذه الفيتامينات شديدة الفعالية في دعم الجهاز المناعي .


2- عصر المانجو :

يعتبر عصير المانجو من العصائر الهامة لدورها في حماية الخلايا من التلف وبالتالي يحافظ علي خلايا الجهاز المناعي وجعلة في حالة نشاط دائم وهذا ما ينعكس ايجابا علي وظيفته وبالتالي محاربة للاجسام الضارة .


3- عصير البطيخ :

لا يخفي علي احد فوائد البطيخ وطعمة اللذيذ المحبب للجميع وخصوصا بفصل الصيف ودورة علي تحسين الحالة المزاجية ، وقطعا الحالة المزاجية هامة جدا في تحسين وظائف الجسم وعلي رأسها الجهاز المناعي ، ولاحتواء البطيخ علي الكثير من الفيتامينات والاملاح المعدنية ، لذلك فهو من العصائر الهامة في تعزيز دور الجهاز المناعي .


4- عصير الطماطم :

اشهر الفواكة والاكثر استعمالا في الطعام ، تعد الطماطم من اهم المغذيات لاحتوائها علي الحديد الضروري لصحة كرات الدم الحمراء ، وتعتبر الطماطم صديقة القلب وداعم اساسي في مقاومة الكثير من الامراض وتنظيم حركة الامعاء .


5- الليمون مع الزنجبيل :

يعد الليمون من اشهر طرق مكافحة الامراض لدورة البارز في تنقية السموم من الدم وغسل الكبد والكلي وتخليصهم من السموم المتراكمة ، ولغني عصير الليمون بفيتامين سي ( ج ) صاحب الدور الهام في دعم المناعة ، ومع اضافته مع الزنجبيل صاحب الدور الحيوي في قتل السموم ورفع قيمة عصير الليمون وتعظيم فوائدة .


6- التمر الهندي : 

يلعب الدور الهندي دور كبير في تنظيف الحلق والجهاز التنفسي فهو مضاد حيوي طبيعي لعلاج السعال وقتل البيكتريا العالقة بالجهاز التنفسي لذلك فهو مساعد جيد للجهاز المناعي في اداء دورة ، ولاحتوائة علي كثير من مضادات الاكسدة الهامة لصحة الخلايا .


ويساعد التمر الهندي ايضا في علاج قرحة المعدة نظرة لكونة له القدرة علي تقليل افرازات المعدة وزيادة المادة المخاطية التي تحمي جدار المعدة .


الصحة تاج علي رؤوس الاصحاء فلابد من الاعتناء الجيد بها ، فالامر غاية في السهولة اذا اتبعنا نظاما غذائيا مناسبا وبسيطا ويسهل عمله بالمنزل ولا يحتاج لكثير من الوقت لنتجه نحو حياة افضل .

دمتم بخير وصحة وسلامة


موضوعات ذات صلة للإطلاع عليها :

فيتامين سي - VITAMIN C - اعراض نقصة ومصادرة


reaction:

تعليقات