القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا أشد خطر

 

اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا أشد خطر

ظهور نوع جديد من فيروس كورونا في النرويج

في وقت سابق أعلنت الهيئة العامة في دولة النرويج أنها اكتشتف نوع جديد من فايروس كورونا ، وقد أظهرت التحاليل أنه أشد خطرا من كوفيد - 19 ، ونقلا عن موقع اكسبريس أن الهيئة قالت أن النوع الجديد ربما أشد عدوي .


وبناء علي ما جاء عن الهئية العامة في النرويج فقد تم إتخاذ إجراءات لعزل أكثر من 1000 شخص ، رغم أن التقييمات حول الفايروس الجديد مازالت أولية ولم يتم إثباتها بشكل قاطع .


وقد صدر عن رئيس الأطباء في البلدية أن التقييمات الأولية تشير لنوع جديد من الفيروس لم يتم رصدة سابقات في النرويج وأن الهيئة تجري حاليا مزيدا من الرصد والتحاليل لدراسة هذا الفايروس الجديد .


كما اوضح أن الفايروس الجديد قد اصاب ما يقرب من 35 شخصا وهو عدد ليس كبير لكن تم وضع حوالي 1000 شخص في الحجر الصحي ، وذلك نظرا لما تم رصدة من كون الفايروس ينتقل بسهولة بين الأشخاص لذلك يفضل إتخاذ إجراءات إحترازية لمواجهتة .


وقد أوضح نيكلاس أرنييري أستاذ علم الفيروسات أن الفيروس الجديد من كورونا أكثر عدوي ولكنه أقل فتكا وأوضح أن طبيعة الفيروسات التي تنتقل من الحيوانات إلي الإنسان يحدث لها تحور جيني مع الوقت وتتغير صفاتها .


كما اوضح نيكلاس وأشار إلي إكتشاف 7 طفرات لفيروس كورونا ، موضحا أن الطفرات الحالية لفيروس كورونا نسخ خرجت عن الشكل الأصلي للفيروس .


وليست هذه هي الحالة الوحدية التي تم رصد نوع جديد في فيروس كورونا حيث سجلت إسبانيا أيضا نوع آخر سريع الإنتشار وذلك بما ورد عن جامعة بازل في سويسرا .


وأيضا تم إكتشاف نوع جديد في كل من بلجيكا والمانيا وفرنسا وإيطاليا والسويد .


لذا يجب إتخاذ الحذر عند الخروج للأماكن العامة والسفر ، مع مراعاة إشتراطات السلامة العامة وإرتداء الكمامات وإستعمال المطهرات بصورة دائمة خصوصا بفصل الشتاء .


حيث أكتشف الباحثون أن تخفيف القيود علي إشتراطات السلامة أثناء فترة الصيف قد ساهم في زيادة إنتشار فيروس كورونا الأمر الذي قد يؤدي لوضع سيئ في فصل الشتاء .


ويجب الإعتناء بتناول الأطعمة الغنية بمضدات الأكسدة وفيتامين  ( سي ) و ( الزنك ) وشرب السوائل وخصوصا الليمون والبرتقال لتقوية الجهاز المناعي والحد من أنتشار فيروس كورونا أو ما يعرف بأسم كوفيد - 19 .

لمزيد من المعلومات عن فيروس كرونا :

منظمة الصحة العالمية

reaction:

تعليقات