القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو البرانيك هيلنج l العلاج بالطاقة الحيوية

اصبح الكثير من الناس الآن تسمع عن مصطلحات العلاج بالطاقة ومدي اهمية الطاقة الحيوية في الكثير من الأمور في حياتنا اليومية ، ومن اشهر مصطلحات علوم الطاقة هو مصطلح العلاج بالطاقة الحيوية باستعمال مدرسة البرانيك هيلنج العلاجية ، لذلك نحب أن نتكلم عن البرانيك هيلج بمزيد من التوضيح لكونه واحد من اهم علوم الإستشفاء الذاتي الحديثة .


من خلال مدرسة البرانيك هيلنج يمكننا السيطرة علي أمراضنا النفسية والجسدية ومن خلال علوم الطاقة يمكننا تغيير الكثير من إدراكنا للواقع الذي نحيا فيه ، والأن نبدأ أول دروس البرانيك هيلنج وأهمية علم الطاقة في حياتنا اليومية .


ماهو البرانيك هيلنج l العلاج بالطاقة الحيوية





ماهو البرانيك هيلنج :

البرانا أو البرانيك هيلنج هو أحد فنوان التشافي الهندية الأصل والتي تستعمل في العلاج الطبيعي والتشافي الذاتي وتحمل شعار "يدك أيضا يمكنها أن تكون شافية"

وتترجم كلمة "برانا" من اللغة السنسكريتية والتي تعني طاقة الحياة أو الطاقة الحيوية ، وهي المسؤلة عن الجسم البيولوجي وكذلك الكيان الأثيري للجسد .


وتترجم من اللغة الصينية وتنطق "تشي" وتعرف في اللغة الإغريقية باسم "بنوما" وفي اللغة الربية تسمي روح الحياة ، ويعد البرانيك هيلنج احد اهم انواع العلاج بالطاقة الحيوية ويستعمل في ذلك طاقة البرانا أو طاقة الحياة من أجل الشفاء من العديد من الأمراض .


وكانت تستعمل هذه المدرسة العلاجية في الطب القديم في الحضارات الصينية والفرعونية المصرية والحضارات الهندية وكانت تعد أحد الفنون بجانب كونها علاج.


كيف تعمل طاقة البرانيك هيلنج ؟

يتولد عن جسم الإنسان طاقة تعبر عن حالة الخلايا التي يتكون منها الجسد وبالتالي الطاقة الناتجة عن الخلايا السليمة لا تشبة تلك التي تصدر عن الخلايا المصابة بالمرض وبالتالي يمكن من خلال معالجة هذه الطاقة الغير نظيفة من خلال إسقاط طاقات اخري نظيفة أن يتشافي المرض .


ويتم نقل هذه الطاقة عن طريق شخص متخصص قادر علي توليد طاقات نظيفة من خلال عدد من التدريبات التي يمارسها حتي أنه يمكنه نقل هذه الطاقة إلي جسم المريض دون لمس ، ليس هذا فقط بل يمكن للمريض نفسة بعد إتمام بعض التمارين الخاصة أن يعالج نفسه بنفسه .


ماهو الجسم الأثيري الغير مرئي ؟

استطاع العلم أن يثبت من خلال بعض التجارب ومن خلال الصور التي تم اخذها بالكاميرات الخاصة بتصوير الطيف وتسمي كاميرا كاريان أن الجسم يتولد عنه طاقة أثيرية تحيط به ، وأن هذه الطاقة تتغير بتغير حالة الجسم وتتغير مع وجود امراض أو إنفعالات نفسية وأن هذه الطاقة تبعد عن الجسم بمقدار حوالي 10 سم .


واوضحت تلك التجارب التي قام بها الخبراء أن الأمراض تظهر أولا علي الجسم الأثيري قبل أن تظهر علي الجسم البيولوجي الفيزيائي وكذلك استطاعوا قياس مدي تغير هذه الطاقة بتغير الحالة المزاجية للإنسان ، فالإنسان السعيد يظهر عليه طاقة قوية لامعة بعكس الإنسان الذي يشعر بالإكتئاب .



المبادئ التي يستند عليها علم البرانيك هيلنج :

  1. قدرة جسم الإنسان علي إستقطاب الطاقة من وسائل خارجية وقدرتة علي التشافي الذاتي
  2. أن الإنسان قادر علي نقل طاقتة إلي جسم آخر .


ما هي الأمراض التي يمكن معالجتها بالبرانيك هيلينغ؟

  • جميع الأمراض الجسدية البيولوجية التي لا تحتاج إلي تدخل جراحي مثل ألم الأسنان ، وألم البطن ، والحروق البسيطة .
  • كما يمكن لفن البرانيك هيلنج معالجة الأمراض ذات الطبيعة الصعبة مثل إرتفاع ضغط الدم والروماتيزم وإلتهاب الكبد والصرع .
  • كما تعد مدرسة البرانا ذات قدرة ملحوظة في علاج الأمراض النفسية والعاطفية مثل حالات العصبية وإنفصام الشخصية وغير ذلك .
وأهم ما يميز العلوم الشفائية الذاتية مثل البرانيك هيلنج وعلوم الطاقة الحيوية بصفه عامة أنها تؤلك للعلاج فور المرض دون إنتظار طبيبك الخاص ولهذا اثر كبير في توقي تدهور المرض والوصول لدرجات سيئة بسبب تأخر العلاج .


وفي محيط الأسرة فإن الأم يمكنها من خلال تعلم فنون الطاقة الحيوية وفنون البرانيك هيلنج مساعدة أطفالها عند ملاحظة أعراض تدهور صحي عليهم كما يمكنها إستعمال علم البرانا في رفع مستوي التعلم عند الأطفال وكذلك المستوي الرياضي .


تنبية : لابد أن ننتبة لأمر هام في هذه المسألة أن علوم التشافي الذاتي وعلم البرانيك هيلنج لا يمكنه أن يلغي وجود الطب البيولوجي والعلاجات المتاحه فيه ولكنها أحد المدارس المساعدة والتي يمكنها حل الكثير من المشاكل البيولوجية والنفسية .

مؤسس علم البرانا "البرانيك هيلنج" :

تأسس علم البرانيك هيلنج علي يد المعلم الروحاني "تشوا كوك سوي" ويعد من أشهر خبراء علم الطاقة حيث وصل علمة لعشرات البلدان وتم ترجمة أعمالة لاكثر من ثمانية وعشرون لغة .


المهتمين بهذا العلم :

يهتم بعلوم الطاقة الحيوية وعلم البرانيك هيلنج هؤلاء المهتمين بالصحة والإستشفاء الذاتي من الأطباء والمعالجين وخصوصا بالمراكز العلاجية المتخصصة .


يهتم ايضا بهذا العلم اطباء الجسد البيولوجي نظرا لكون علم البرانيك يساعد بدرجة كبيرة في نسبة التشافي وتأثير العلاجات مما يقلل من مدة العلاج وفعاليتة.


مستويات البرانيك هيلنج:

  • في البداية يبدأ المتدرب بتعلم كيفية إستقطاب الطاقة الحيوية الهوائية وكيفية إعطائها لغيرة .
  • يتم التدريب علي زيادة حساسية اليد وكيفية إستشعار طاقة جسم المريض .
  • يبدأ المتدرب علي البرانا بتعلم كيفية شحن طاقته وتنظيفها وتحريرها .
  • يتعلم بعد ذلك كيفية تهيئة المريض لإستقبال الطاقات الشفائية من المعالج .


وبعد ما انتهينا من عرض مقدمة مختصرة عن البرانيك هيلنج ومدي اهمية العلاج بالطاقة الحيوية سنستمر في تقديم العديد من الدروس المتعددة في كيفية إستعمال البرانا في علاج الأمراض وسنقدم العديد من المدارس العلاجية في مجال الإستشفاء الذاتي .

reaction:

تعليقات