القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو العلاج بطاقة الريكي وفوائدة l الإستشفاء الذاتي وعلوم الطاقة

ماهو العلاج بطاقة الريكي وفوائدة l الإستشفاء الذاتي وعلوم الطاقة

 ما هو العلاج بطاقة "الريكي" - "Reiki" ؟ وكيف نستفيد من الطاقة الحيوية وتقنيات الإستشفاء الذاتي في حياتنا اليومية ؟ وكيف نحافظ علي صحتنا الجسدية والروحية بإستعمال تقنيات الريكي وعلوم الطاقة ؟


كل هذه الأسئلة تحتاج إلي إجابات بسيطة نستطيع من خلالها التعرف علي تقنيات الريكي وعمليات الإستشفاء الذاتي لكشف غموض علوم الطاقة التي ظلت من العلوم المخفية لفترات طويلة ، فعلم الريكي ليس من العلوم الحديثة بل إنه من أقدم فنون الطب غير التقليدي .


ماهو العلاج بطاقة الريكي وفوائدة l الإستشفاء الذاتي وعلوم الطاقة



ماهو العلاج بالطاقة "ريكي" ؟

علم (الريكي) هو أحد علوم علم الطاقة الحيوية وتنقسم كلمة ريكي إلي مقطعين "الري" و "الكي" وتعني طاقة الكون ، وتعتمد تقنيات العلاج بطاقة الريكي علي تحفيز مراكز الطاقة في الجسد وتحفيز الإعضاء الداخلية في الجسم وتعزيز عمل الشاكرات من خلال شحنها بطاقة المعالج .


ويعد الريكي مجموعة من التدريبات والتقنيات الخاصة بالتأمل والتنفس حيث يستطيع من خلال ذلك بتخزين الطاقة داخليا يتم إخراجها من خلال كف اليد وتوجيهها إلي المناطق المصابة والمريضة أو طرأ عليها ضعف .


نشأ علم الريكي في اليابان في مطلع القرن العشرين وهو أحد فروع علوم الطاقة والطب البديل ، وتعمل تقنيات الريكي علي المساعدة في السيطرة علي الكثير من الأمراض فهي علي الأغلب لا يترتب عليها شفاء تام ولكنها عامل محفز لتسريع التشافي وتحسين الصحة العامة .


وتتم تقنيات الريكي من خلال قدرة المعالج علي إعطاء الطاقة المناسبة للمناطق المريضة في الجسم ، ويتم ذلك من خلال وضع المعالج يده علي مناطق محددة من الجسم مما يمكنة من تحفيز عملية التشافي الذاتي له وإصلاح الخلل المترتب عن وجود المرض من خلال إصلاح الهالة الأثيرية المحيطة بالجزء المصاب .


وتشبة تقنية الريكي فكرة العلاج بالإبر الصينية حيث تعمل علي إزالة المعوقات من مسارات الطاقة في الجسم وتحفيز الطاقة الإيجابية وسريانها بشكل سلس وتيسير إنتقالها في مناطق الجسم المختلفة .


فوائد علوم الطاقة والإستشفاء الذاتي :

1- تحسين الحالة المزاجية 

تتميز علوم الطاقة والإستشفاء الذاتي بقدرتها الواضحة علي تحسين الحالة المزاجية وخصوصا بإستعمال تقنيات طاقة الريكي ، فقد اكتشف الباحثين أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب وانتظموا في جلسات علاجية لمدة تقع بين 2 : 8 أسابيع قد تحسنت حالتهم المزاجية بشكل ملحوظ ولم تكن مدة الجلسة تزيد عن حوالي 30 دقيقة .


2- علاج الإكتئاب

اشارت الدراسات التي قام بها الباحثون أن إستعمال العلاج بطاقة الريكي علي الأشخاص كبار السن قد حد من الكثير من أعراض الإكتئاب لديهم وتحسن حالتهم الصحية العامة وارتفعت القدرات المعنوية لديهم بشكل ملحوظ .


3- علاج الأعراض المرافقة للأمراض

يعمل العلاج بطاقة الريكي من خلال التقنيات المختلفة علي الحد من الأعراض المصاحبة للأمراض المختلفة وذلك لتأثير علوم الطاقة وقدرتها علي الإستشفاء الذاتي للعديد من المشاكل المصاحبة للأمراض ، ومن هذه الأعراض التي يتم علاجها بطاقة الريكي ما يلي :

  • الغثيان 
  • القلق والتوتر 
  • الأرق وقلة النوم
  • الصداع بأنواعه المختلفة


الفوائد العامة للعلاج بطاقة الريكي وعلوم الطاقة 

تعد تقنيات العلاج بطاقة الريكي مساعدة علي بعض المشاكل الصحية لما لها من قدرة علي التشافي الذاتي مثلها مثل باقي علوم الطاقة الحيوية مثل تقنيات "البرانا هيلنغ" و"الثيتا هيلنغ" وغير ذلك ونذكر منها ما يلي :

  • زيادة فعالية الأدوية والعلاجات التقليدية وتسريع عملية التشافي
  • الحد من الأرق وتحسين عملية النوم العميق
  • التخفيف من حدة الألم المصاحب للأمراض
  • سرعة التشافي خصوصا بعد العمليات الجراحية
  • تعزيز الصحة العامة الجسدية والروحية


هل يوجد اضرار من العلاج بطاقة الريكي ؟

بداية لابد من التنبية أن استعمال العلاج بطاقة الريكي وغيره من تقنيات الطاقة الحيوية والإستشفاء الذاتي لا يعد بديلا عن الطب التقليدي ولا يمكن إستبداله بها ، ولا يترتب علي العلاج بطاقة الريكي أضرار حيث أنه لا يتضمن التدخل الجراحي ولكنه قد ينتج أضرار فقط عند التعامل مع بعض الحالات النفسية دون خبرة كافية .


لذلك يعد العلاج بطاقة الريكي آمن إلي حد كبير وينتج عنه الكثير من المنافع في مقابل الأضرار المحتملة عنه .


كيف تتم جلسات العلاج بعلوم الطاقة ؟

يعتمد المعالج في جلسات العلاج بطاقة الريكي علي توجية الطاقة من الشاكرات إلي المريض حيث يجلس مستلقيا أو جالسا أمام المعالج علي كرسي مناسب وتستمر الجلسة قرابة 30 دقيقة فقط ، وعلي الأغلب بيشعر المريض بحالة من حالات الهدوء التام التي قد تدفعة أحيانا للنوم أثناء الجلسة .


وقد يعتمد المعالج علي إستعمال أحد أنواع الكريستالات التي تستعمل في تقنيات الريكي وتقدر تكلفة هذه الجلسة العلاجية بحوالي 150 دولار تقريبا .


متي تظهر علامات الشفاء عند العلاج بالطاقة ؟

من المعروف أن العلاجات التكميلية ومنها العلاج بطاقة "الريكي" لا يمكن توقع مدة محددة لحدوث التشافي ولكن في المتوسط قد تقدر مدة العلاج بحوالي ثلاثون يوما حتي تظهر نتائج مرضية علي المريض .


reaction:

تعليقات