القائمة الرئيسية

الصفحات

4 خطوات للحصول علي تخسيس سريع وسهل منزليا 2021



أسرار التخسيس كثيرة وأساليبه عديدة، لكن هل ممكن تخس بدون الخروج من البيت وبدون أي أجهزة رياضية؟



ستعرف التركبية السحرية التخسيس السريع في نهاية هذا الموضوع، إذا قمت بتطبيق 4 خطوات فقط سوف تفقد الوزن بدون رجيم  قاسي وبدون الحاجة لأجهزة الجيم الرياضية.


4 خطوات للحصول علي تخسيس سريع وسهل منزليا 2021



التخسيس السريع هو حلم يتنماه الجميع سواء كبارًا، أو صغارًا وخاصة في ظل الظروف التي نمر بها هذه الفترة من إنتشار الفيروسات والإنفلوانزا، إلى جانب الخوف من الإختلاط بشكل عام، وسنستعرض أساليب مواجهة السمنة بأقل إمكانيات متاحة ولن نحتاج أي أدوات أو أجهزة رياضية وخلال أسرع وقت ممكن.



لكن لكى نستطيع إنقاص الوزن يجب أولَا أن نسأل:

ما هي أسباب السمنة وتخزين الدهون؟


تناول وجبات دسمة خلال فترات الليل او الفترات التى لا نقوم فيها بحركة وأنشطة مستمرة.
تناول كمية كبيرة من الأطعمة العالية السعرات الحرارية بحيث تتعدى سعراتها السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم بشكل يومي.

قلة الحركة والأنشطة التى يبذلها الجسم وكثرة الجلوس أمام التلفاز أو شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة.


هذه تعتبر أهم العوامل التي تؤدي الى زيادة الوزن خلال فترات زمنية قصيرة، لكن يمكننا التغلب عليها ببساطة وبدون الحاجة الى مدرب خاص أو الجيم من خلال أربع خطوات فقط لفقدان الوزن السريع وهي:


أولًا: يجب تحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم حسب وزن كل فرد بمعادلة بسيطة يمكن لأي شخص القيام بها وسوف تجدها متاحة وتم شرحها بشكل مفصل وبسيط في موضوعات الموقع.


ثانيًا: تقسيم الوجبات لأكثر من ثلاثة وجبات يومية بترتيب: فطار – غداء – عشاء، يمكنك إضافة وجبتين أُخرتين من خلال تقسيم وجبة الغداء على مرتين، وأخذ وجبة سناك أو وجبة خفيفة بعد الفطار بساعتين.


وهذا التقسيم يساعد الجسم على الحصول على الطاقة التي يحتاجها بشكل متكافيء على مدار اليوم ولن تشعر بالجوع الشديد نتيجة تباعد فترات الطعام وإفتقار الجسم الى الطاقة.


مع مراعاة أن هذه الوجبات يجب أن تحتوي على الحبوب الكاملة مثل: الشوفان، بليلة ،فول..وغيرهم، ويجب أن تتضمن هذه الوجبات الخضروات والفواكة المفيدة، بحيث تحتوي ثلاث أرباع أي وجبة على حبوب كاملة وخضروات والربع الأخير دهون أو نشويات.


هل يمكن منع النشويات والدهون لتخسيس أسرع؟

هذا السؤال يتبادر إلى ذهن جميع الأشخاص الذين يفكرون في فقدان الوزن السريع، لكن يجب التأكيد على أن منع النشويات والدهون تمامًا من وجباتك هو أسلوب خاطيء وغير سليم حتى لو ساعد في تقليل السعرات الحرارية التي تدخل للجسم ولكنه قد يؤدي الى شعور الجسم بالجوع خلال يوم أو يومين.


بمعنى أفضل إفتقاده إلى النشويات أو السكر سيجعلك تتناول كمية كبيرة منهم فجأة فتخسر ما قمت به خلال الأيام التي منعت نفسك عن تناولهم بشكل تام.


فاحذر القيام بهذا التصرف واجعل كل العناصر التى تتناولها بالقدرالمناسب لها كما وضحنا مسبقَا بطريقة الثلاث أرباع والربع.



ثالثًا: شرب الماء بكثرة فهى الجندي المجهول في كل العمليات الحيوية التى يقوم بها الجسم وأهمها هو: القيام بعملية حرق الدهون المختزنة بالجسم، حيث يقوم الماء بتنشيط عملية الحرق بمعدلات أعلى بكثير من الطبيعي وهو ما نحتاجه لإنقاص الوزن بشكل سريع.


هل شرب الماء يؤدي إلى فقدان الوزن السريع؟

بالطبع الشرب المعتدل للماء على مدار اليوم ينشط عملية الحرق ويعطي الحيوية للجسم كله، والماء ليس فقط مهم لعملية الحرق ولكن أيضًا يحسن من حيوية البشرة وهذا ضروري لأن فقدان الوزن قد يصاحبه ترهلات في الجلد وهذا ما يعالجه الماء حيث يعطي الجلد مرونة تقلل من ظهور الترهلات أو "الإسترتش ماركس" حتى يظهر الجسم بمظهر لائق ومشدود.


ويقلل الماء من تساقط الشعر جدًا، ويساعد في تحسين عملية الرؤية، وهي أيضًا من الأمور التى تتأثر بعملية التخسيس حيث أن عدم تناول الفيتامينات المفيدة للجسم وتقليل الماء يؤثر بشكل كبير على صحة الجسم ككل وحدوث تشويش في الرؤية بشكل خاص.


تناولنا أهمية الماء بشكل مفصل للتأكيد على أهميتها والتي يغفل عنها الكثير ممن يقومون بالتخسيس أو حتى بناء العضلات وهذه الاعراض قد تؤدي إلى قلة الحماس لإنقاص الوزن، أو الشعور أنه يجعل الأمور أسوأ مما هي عليه فيتركون التخسيس تمامَا.


رابعًا: وهو حجر الأساس في إنقاص الوزن والسبب الذي يجعلك تفقد الكثير من الدهون وتحرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل سريع هو: الحركة.


كيف أخفف وزني في أقل وقت وبدون أدوات رياضية؟

سواء كنت موظف تعمل بنظام العمل بمواعيد غير منتظمة، أو ربة منزل لا تستطيعين ترك الأولاد في المنزل والذهاب إلى الجيم، أو حتى كنت طالب جامعي أو ثانوي لا يتوفر لديك الكثير من الوقت بجانب الدراسة للمتابعة مع مدرب خاص أو لا يتوفر أجهزة رياضية غالية الثمن، يمكنك القيام بهذا النشاط بسهولة في أي وقت وسوف تخسر وزنك بشكل سريع.


يوجد الآن برامج تسمي "المشي في المنزل" يمكن للجميع القيام بها وهي سهلة غير ضارة بالجسم، بل وتصلح لأي وزن يمكن لأي شخص سليم أو ذو مرض ما القيام بها، وأيضًا ممتعة يمكن إشراك الأطفال فيها كنوع من اللعب.


ما هو المشي في المنزل؟ ومتي يمكنني القيام به؟

المشي في المكان عبارة عن تحريك الساقين لأعلى وأسفل كما تقوم بالمشي خارج المنزل ولكن دون التحرك الفعلي، ويمكن إستغلال أي مساحة بالمنزل للتحرك بها ذهابًا وإيابًا لمدة تتراوح بين 20 دقيقة – 40 دقيقة كحد أدنى للنشاط اليومي، ويمكن تطبيقه خلال أي وقت في اليوم قبل أو بعد الإنتهاء من المهام اليومية.


النشاط الحركي سواء بالمشي أو القيام بالتمارين الرياضية هو أسرع طريقة لإنقاص الوزن، وتحسين شكل الجسم، وزيادة معدلات الحرق، وأيضًا شد الترهلات.


يمكنك المشي في المنزل وبنفس فاعلية المشي في الشوارع أو تراك النادي، وربما يكون أفضل لأنك تقوم به بدون تواجد أى شخص غريب حولك وفي أي وقت متوفر لديك.


ماذا أفعل لكي أخسر وزني سريعَا؟

إذا قمت بتطبيق 4 الخطوات التي تناولناها في موضوعنا بشكل منتظم خلال فترة الشتاء نؤكد لك أنك ستصل إلى وزن أفضل، وتفقد الكثيرمن الدهون مع قدوم فصل الصيف القادم.


عملية التخسيس لا تحتاج منك أكثر من الصبر والإلتزام حتى تصل للوزن الذي تتمناه، واعلم أٌيها القارئ أن صحتك هي نعمة من الله يجب عليك مراعاتها وبذل الكثير من الجهد للحفاظ عليها.


فلا تتردد بالبدء اليوم بتنظيم وجبات طعامك، وشرب الكتير من الماء، والقيام بالنشاط الحركي المستمر في المنزل والذي لن يكلفك سوى وقت قليل من يومك، فسواء كنت رجل مشغول أو أم لديكي أطفال لا يمكن تركهم والخروج من المنزل يمكنكم أن تقوموا بالتخسيس بدون عمليات جراحية، أو أدوية تخسيس غير آمنة.


كتبتة / إسراء نبيل 





انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات